بحث سبل زيادة التعاون بين مصر وجنوب أفريقيا

وجدي عبد العزيز

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتعاون مع سفارة جنوب أفريقيا بالقاهرة مؤتمرا اقتصاديا هاما لبحث سبل التعاون وزيادة التبادل التجاري بين مصر وجنوب أفريقيا بعدما وافقت مجموعة البريكس في قمتها الأخيرة على طلب انضمام مصر للمجموعة اعتبارا من بداية العام القادم.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر يوم الأثنين القادم في فندق كونراد بكورنيش النيل، وسوف يشارك في المؤتمر رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الدكتور يسري الشروقاوي وعدد من كبار رجال الأعمال المصريين المهتمين بالاستثمار في الدول الأفريقية وجنوب أفريقيا.

دكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية

وكان الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة قد صرح بأن تجربة جنوب أفريقيا الناجحة في ظل مشاركتها في مجموعة البريكس مفيدة للغاية ويجب دراستها بعناية وبحث سبل الاستفادة منها لتحقيق التقدم والإزدهار المنشود للاقتصاد المصري.

ونوه إلى ضرورة الانتباه إلى أهيمة قطاع النقل والعمل على تطويره ليسهم بشكل إيجابي في تحقيق الهدف من الإنضمام لمجموعة البريكس التي تمثل بادرة لزيادة التبادل التجاري بين دول المجموعة المترامية، وهو ما يفرض تطوير منظومات النقل بقطاعاتها المختلفة.

وفي هذا السياق، يذكر أن مصر تمكنت خلال الفترة الماضية من الانتهاء من الطريق الغربي ضمن خطة قارية لانشاء طريق يربط بين القاهرة وكيب تاون في جنوب أفريقيا.