البرنامج الانتخابي للكاتب الصحفي جودة لطفي بدار المعارف

الكاتب الصحفي جودة لطفي

أعلن المرشح عن صحفيو دار المعارف الكاتب الصحفي جودة لطفي أنه سوف يخوض انتخابات مجلس الإدارة ببرنامج واضح ومحدد يهدف من خلاله لخدمة زملائه عبر تحسين الخدمات وإزالة كافة العقبات المتراكمة أمامهم لخلق ظروف عمل أفضل وتقديم خدمات حقيقية تمكنهم من أداء رسالتهم الصحفية السامية، ومواجهة الأعباء المهنية المتزايدة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها مهنة الصحافة وتدهور الأحوال المعيشية لكثير من الصحفيين.

وأكد جودة لطفى نائب مدير التحرير والمرشح لانتخابات مجلس ادارة مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر أنه سوف يسعى جاهدا لإزالة كافة العقبات أمام الزملاء بما يتمشى مع الظروف الراهنة، وأن برنامجه الانتخابى يتمثل فى ثلاثة عناصر بلا جدال أولهما إعادة النظر فى المستشفيات ومراكز العلاج والتوسع فى إطار القاهرة والجيزة بحيث يكون المستشفى أو المركز أقرب للحيز العمرانى لكل الزملاء على أن تكون بنفس الأسعار المتعاقد بها دون تحميل المؤسسة أية أعباء أضافية.

وأشار إلى أن الهدف الثانى فتح صيدلية بالمؤسسة على أن يصرف الدواء للزملاء فى نفس اليوم مع مراعاة التعاون المتبادل بين شركات الأدوية ومؤسستنا دون تحميل المؤسسة أية أعباء.

وأوضح أن الهدف الثالث والأخير هو السعى جاهدا على بكافة الوسائل على فصل بدل التدريب عن مرتبات الزملاء وخروجه من الوعاء الضريبي وذلك أسوة ببعض المؤسسات الصحفية اليومية الأخرى، وبذلك سوف يحصل الصحفيون على حقهم في البدل كاملاً دون خصومات غير مبررة، وقال أنه لابد من تصحيح هذا الأمر الذي لا يحتاج إلي وضوح الحجة، فعلى قاعدة المساواة في المراكز ، لا يمكن قَبول منطق التمييز بين الزملاء فهذا الاستقطاع لا يطبق مع الزملاء في بعض الصحف القومية والصحف الحزبية والخاصة الذين يحصلون على هذا البدل كاملاً.

وأشار إلى أنه ليس من المعقول ان يكون حجم الاستقطاعات فى مرتبات الزملاء ضعف حجم الاستحقاقات التى يحصلون عليها الزملاء، وأضاف أن هذا الاستقطاع الذي استمر لسنوات، وقدر  يتم على غير سند أو منطق وهي حقوق ضائعة على الزملاء، في ظل هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

يذكر أن الهيئة الوطنية للصحافة أعلنت من قبل عن الكشوف النهائية بأسماء المرشحين لعضوية مجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية القومية، وذلك طبقاً لما انتهت إليه اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات المُشكلة بموجب قرار الهيئة.

وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لبداية الدعاية الانتخابية واحترام فترة الصمت الانتخابي، وحددت موعد اجراء الانتخابات وذلك طبقاً للجدول الزمني الذي وضعته اللجنة العليا للانتخابات فى الثانى والعشرون من الشهر الجارى.