وزارة الشئون الاقتصادية الليبية تبحث معوقات الاستقرار الاقتصادي

سحر رجب

نظمت وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية  الليبية برعاية الوزير سلامة الغـــويل ‎اليوم ورشة عمل بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية – صرمان – جامعة صبراتة، تحت عنوان “الإستقرار الاقتصادي في ليبيا بين الواقع والتحديات “،‎ وبحضور كلا من عميد البلدية ورئيس جامعة صبراتة، ‎وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومدير أمن صبراتة- صرمان- وعدد كبير من الخبراء و المختصين بالمجال الاقتصادي.

جاءت الورشة في اطار تحقيق أهداف حكومة الوحدة الوطنية وأهتمامها بالجانب الاقتصادي بشكل عام, وتعظيم دور الجامعات والمعاهد العلمية في حلحلة مشاكل المواطن الليبي عن طريق البحوث العلمية وورش العمل والندوات العلمية.

‎تناولت الورشة عدة محاور منها مفهوم الاستقرار الاقتصادي وأهم مؤشراته، ‎والاقتصاد الليبي والمعايير المستخدمة دوليا لضمان تحقيق الاستقرار الاقتصادي، بالإضافة إلي محور السياسات الاقتصادية في ليبيا ومساهمتها في تعزيز الاستقرار الاقتصادي .

‎كما  تخللت الورشة العديد من الأبحاث والأطروحات المقدمة من الباحثين والخُبراء والأكاديميين للوقوف على حل كل العوائق المؤثرة على الاستقرار والإصلاح الاقتصادي للبلاد.

وتأتي هذه الورشة ضمن إختصاصات الوزارة من حيث دعم الرؤى والمبادرات العلمية و الاقتصادية.

واختتمت الورشة بعدة توصيات من شأنها المساهمة في تقديم الحلول الاقتصادية اللازمة، ‎تقديم شهادات تقدير للمشاركين ومقدمي الأبحاث.