هداف غانا في كأس العالم.. هل يضم برشلونة اللاعب المحير؟

 

ربطت تقارير صحفية محمد قدوس مهاجم غانا وفريق أياكس أمستردام، بالانضمام إلى برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة بعد تألقه في المونديال.

وسجل قدوس هدفين في فوز النجوم السوداء 3-2 على كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الثامنة لكأس العالم، ليقود بلاده لاحتلال المركز الثاني حتى الآن خلف المتصدر البرتغال التي ضمنت التأهل مبكراً للدور الثاني.

وعلق خوردي كرويف، مدير نادي برشلونة، على التقارير التي ربطت البارسا بضم قدوس في تصريحات لراديو “كتالونيا” جاء فيها: “أنا شاهدته منذ عام يلعب في أياكس وأتابع تألقه مع الفريق، ولكننا الآن لم نصل لنقطة أن نقول برشلونة يحب هذا اللاعب.. مازال ذلك بعيدا”.

وأكمل: “لكنه لاعب يجذب الاهتمام حقاً بما يقدمه من أداء وأهداف في كأس العالم، إنه يجذبني بسبب الجدال الدائر في هولندا حول المركز الذي يلعب فيه، هل هو مهاجم أم لاعب وسط؟!”.

وانضم قدوس إلى فريق أياكس قادماً من نورشيلاند الدنماركي في صيف 2020 بعقد لمدة خمس سنوات، وذلك لتعويض المغربي حكيم زياش الذي انضم في نفس الفترة لتشيلسي الإنجليزي.

يذكر أن قدوس بهدفيه ضد كوريا بات ثاني أصغر لاعب أفريقي يسجل هدفين في مباراة بكأس العالم بعد النيجيري أحمد موسى في مونديال 2014 ضد الأرجنتين.