كأس العالم.. إيران “تنزف” و”مهسا” تحضر في المدرجات

 

حتى قبل أن يطلق حكم المباراة التي تجمع المنتخب الإيراني بنظيره الويلزي صافرة البداية في المنافسة التي تجمعهما في نهائيات كأس العالم في الدوحة، سقط الفريق المثير للجدل في براثن هزيمة جديدة.

وهذه هي المواجهة الثانية للمنتخب الإيراني في البطولة التي تنظم للمرة الأولى على أرض عربية، وقد انتهت المواجهة الأولى بخسارة ثقيلة أمام إنجلترا بنتيجة 6-2.

ورفض أعضاء الفريق الإيراني ترديد السلام الوطني خلال وقائع المواجهة الأولى، ما أثار انتقادات من المحافظين في طهران، لكنه لم يشفع أيضا للفريق حيث لم يكسب تعاطف ملايين المحتجين خاصة بعد أن التقى أعضاء المنتخب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قبل السفر إلى الدوحة.

 

لكن اللاعبين الإيرانيين لم يصمدوا على الأرجح أمام هجوم أقطاب النظام عليهم وأطلقوا حناجرهم بترديد السلام الوطني هذه المرة، قبل مواجهة ويلز الجمعة.

وفي المدرجات استمر الوضع على حاله في الجولة الثانية كما في الأولى حيث واصل الإيرانيون احتجاجاتهم وحملوا شعارات “إيران تنزف”.

وقبل صافرة المباراة بين المنتخبين الإيراني وويلزي في إطار مونديال قطر، لفتت مشجعة إيرانية انتباه الكاميرات حيث كتبت على قميص اسم “مهسا أميني” 22 عاماً التي أشعل مقتلها شرارة احتجاجات.

وسحب المنظمون للمنديال الأعلام من الإيرانيين المحتجين في المدرجات.

 

ومنذ أكثر من 3 شهور تشهد مدن إيران مظاهرات حاشدة احتجاجا على مقتل الشابة الكردية مهسا أميني بعد أيام من احتجازها من قبل شرطة الأخلاق.