طرائف كأس العالم.. سقوط البنطلون يفضح جوسيبي مياتزا أمام البرازيل

شهدت مباريات كأس العالم على مدار تاريخها، العديد من المواقف الطريفة بين كافة عناصر اللعبة، منذ النسخة الأولى عام 1934 في أوروجواي.

وتستعرض “من خلال سلسلة تقارير، عددا من المواقف الطريفة في كأس العالم بين اللاعبين والجماهير، بالتزامن مع نسخة قطر 2022.

جوسيبي مياتزا
كان جوسيبي مياتزا ومازال أحد أساطير ورموز كرة القدم الإيطالية، وشارك مع منتخب بلاده في نسخة 1938، التي توج بها “الآتزوري” للمرة الثانية في تاريخه.

موعد مع التاريخ.. ماذا ينتظر كريستيانو رونالدو أمام غانا في كأس العالم؟
شهد الدور نصف النهائي صداما هائلا بين عملاقين، هما البرازيل وإيطاليا، وكانت الترشيحات تصب في صالح الطليان، حامل لقب نسخة 1934 والمرشح الأبرز في النسخة الثالثة أيضا.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل جينو كولاوسي هدف التقدم لإيطاليا في الدقيقة 51، بينما عزز القائد مياتزا التقدم بهدف ثان من ركلة جزاء (ق 60)، ثم سجل لاعبو السامبا هدفا لم يكن كافيا للتأهل عن طريق روميو قبل النهاية بـ3 دقائق لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأوروبي 2-1.

هدف مياتزا شهد موقفا طريفا للغاية، ومحرجا بالنسبة للأسطورة الإيطالي، الذي واجه تدخلات قوية من لاعبي البرازيل للحد من خطورته، حتى تقطع سرواله.

 

ومع الحصول على ركلة الجزاء، انبرى لها مياتزا واضعا يديه فوق منطقة الوسط ليحول دون سقوط البنطلون” السروال”، لكنه تناسى الأمر بمجرد أن سكنت الكرة الشباك واندفع نحو الجماهير فرحا بالهدف ليسقط “الشورت”، وسط ضحكات كل من في الملعب.

وسرعان ما تدارك لاعبو إيطاليا الموقف، والتفوا حول مياتزا حتى جلب إداري المنتخب الإيطالي له بنطلونا جديدا أكمل به المباراة.

بعد الفوز على البرازيل، أكمل منتخب إيطاليا حلمه في المباراة النهائية وفاز على المجر 4-2 ليعتلي منصة التتويج بالكأس الغالية، للمرة الثانية على التوالي.