المنفي :نقدر دور الجامعة العربية لتحقيق التوافق السياسى بليبيا

سحر رجب

أكد محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى ، تقدير دولة ليبيا وإيمانها العميق والمطلق بأهمية دور جامعة الدول العربية وقدرتها على المساهمة الفعلية في حث الأطراف الليبية على الالتزام و تنفيذ خارطة الطريق و قرارات مجلس الأمن و الجامعة العربية بالخصوص ودعمها لكل ما من شأنه التسريع والدفع بمسار العملية السياسية بدولة ليبيا .

وتوجه محمد المنفى خلال حديثه بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، اليوم الثلاثاء ، بالشكر و التقدير إلى أحمد أبو الغيط الأمين العام على جهوده لتعزيز العمل العربي المشترك ، شاكراً المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية الذين جسدوا بأدائهم و افعالهم رمزية جامعة الدول العربية كبيت جامع لكل العرب و ساهموا بشكل كبير و ملموس في متابعة وتنفيذ كافة قرارات مجلس الجامعة .

وقال المنفى، إن العمل العربي المشترك هو السبيل الوحيد لخدمة مصالح شعوبنا العربية والحفاظ على العلاقات التاريخية والأخوية بينها . قائلاً ، إنه لمن دواعي سروري أن أتواجد معكم اليوم في هذا المقام العظيم . الذي يلتئم فيه العرب في سبيل تحقيق أمن واستقرار وسعادة شعوبنا العربية لأطلعكم على آخر المستجدات في تطور الأوضاع في ليبيا واستشراف رؤيتكم حولها عن قرب.
وأعبر لكم عن تقدير دولة ليبيا وإيماننا العميق والمطلق بأهمية دور جامعة الدول العربية وقدرتها على المساهمة الفعلية في حث الأطراف الليبية على الالتزام و تنفيذ خارطة الطريق و قرارات مجلس الامن و الجامعة العربية بالخصوص ودعمها لكل ما من شأنه التسريع والدفع بمسار العملية السياسية بدولة ليبيا .

وأضاف محمد المنفى، إن لقائنا اليوم ينعقد ونحن نشهد خطوات متسارعة ببلدي من خلال المصالحة االوطنية الشاملة التي يشرف عليها المجلس الرئاسي الليبي للانطلاقة نحو المستقبل . فلقد واجهت بلادي على مدى سنوات ظروف قاهرة وكاد أن يفتك بها الإرهاب والتطرف لولا تنادي الوطنيين الاحرار من ابنائه لدحر الارهاب والقضاء عليه .