الرئيس الصومالي يزور أيطاليا

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، إلى إيطاليا في زيارة رسمية تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأصدر القصر الرئاسي بالصومال بيانا جاء فيه، إن الرئيس سيعقد اجتماعات مع نظيره سيرجيو ماتاريلا ورئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني لمناقشة تطوير التعاون، والوضع في المنطقة وتنفيذ الاتفاقيات التي أبرمت خلال الفترات الماضية”.

وسيقدم الرئيس حسن شيخ محمود، خلال زيارته التي تستغرق 3 أيام، خطته للقضاء على إرهابيي حركة الشباب، للقادة الإيطاليين والأطراف التي تهتم بمساعدة الحكومة الصومالية لتحقيق النصر في هذه الحرب ولتحقيق الاستقرار والسلام للشعب الصومالي.

وبحسب البيان يبحث قادة البلدين التعاون في مجالات الاستثمار والاقتصاد والصناعة والتعليم، كما سيتم توقيع اتفاقيات ثنائية جديدة.

وفي مطلع فبراير، ناقش الرئيس الصومالي مع وفد من الحكومة الإيطالية في مقديشو سبل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، وخاصة التعاون في المجالات الأمنية ومحاربة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية “صونا”، حينها، أن الرئيس حسن شيخ محمود أطلع رئيس الوفد الإيطالي، على الوضع العام في الصومال، ولا سيما العمليات العسكرية الجارية في جميع أنحاء البلاد ضد مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة، مشيرًا إلى التزام الحكومة باستكمال القضاء على الإرهابيين.