الجزائر تكافح الإرهاب والهجرة الغير شرعية

حصيلة لعملياته خلال أسبوع، أعلنها الجيش الجزائري اليوم الأربعاء، تضمنت تحقيق نجاحات في مكافحة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء فإن قوات الجيش خلال الفترة من 31 مايو الماضي إلى 6 يونيو الجاري، ضبطت 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة.

وأضاف البيان أن قوات حراس السواحل أحبطت محاولات هجرة غير شرعية أمام السواحل الجزائرية وأنقذت 256 شخصا كانوا على متن قوارب بدائية، فيما تم توقيف 155 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في أنحاء متفرقة من البلاد.

وامتدت جهود الجيش الجزائري لتشمل ضبط 46 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال نحو 4 قناطير (القنطار يساوي 143.8 كيلوجرام) من المخدرات من خارج البلاد، بالإضافة إلى ضبط 417 ألفا و5 أقراص مهلوسة.

وتصدت قوات الجيش الجزائري لعمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بولايات تمنراست وبرج باجي مختار وجانت وتندوف (جنوب) حيث تم ضبط 312 شخصا وضبطت 32 مركبة و341 مولدا كهربائيا و215 مطرقة ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن و136 قنطارا من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 26 شخصا آخر وضبط 3 بنادق آلية من نوع كلاشنيكوف و19 بندقية صيد، بحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية.