استمرار القتال في مدينة باخموت الأوكرانية

 سحر رجب

استمر اليوم القتال العنيف بين القوات الروسية الغازية والقوات الأوكرانية المدافعة عن أراضيها، وكان الجيش الروسي نفذ  41 غارة جوية، كما شن 53 هجوماً من راجمات الصواريخ المتعددة اسفرت عن خسائر بشرية وتلف وتدمير المباني السكنية والإدارية ومواقع البنية التحتية المدنية الأخرى، ولا تزال الضربات الصاروخية والجوية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتركز القوات الروسية جهودها على مواصلة العمليات الهجومية في مناطق مدن “كوبيانسك”، “باخموت”، “ليمان”، “افدييفكا”، “ماريينكا” فيما تمكن الجيش الأوكراني من التصدي  ل 26 هجوما، وتبقى مدينتا “باخموت” و “ماريينكا” بؤرة القتال الاعنف.

وفي القطاعين الشمالي الغربي و الشمالي (من جهة الحدود مع بيلاروسيا) لم يتغير الوضع الميداني بشكل ملحوظ.

كما قصفت القوات الروسية بالمدفعية و قذائف الهاون المدن و البلدات التالية: “توبولي”، “ماسيوتيفكا”، “دفوريتشنا”، “كاميانكا”، “مالا شابكيفكا”، “كراسني 1″، “نوفوملينسك”، “كيندراشيفكا”، “كوبيانسك”، “تابايفكا”، “بيريستوفي” بمحافظة “خاركيف”، وكذلك “ستيلماخيفكا” بمحافظة “لوهانسك”.

وفي منطقة مدينة “باخموت” قام الجيش الروسي خلال الـ 24 ساعة الماضية بمحاولة الهجوم الفاشلة في اتجاه قرية “خروموفي”، كما شنّ غارات جوية على مدينة “باخموت” و قرى “ايفانيفسكي”، “بيلا هورا”، “اوزاريانيفكا”، “توريتسك”.

فبما شنّ سلاح الجو للجيش الاوكراني 15 غارة استهدفت معاقل للجنود الروس و الأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك 3 ضربات على منظومات “ارض-جو” الروسية، كما اسقط الجيش الاوكراني 5 مسيرات من طراز “شاهد” و “زالا” و طائرة مروحية من طراز K 52.

كما قامت قوات المدفعية و الصواريخ التابعة للجيش الاوكراني باستهداف عدد من الأهداف الروسية بما في ذلك 3 نقاط تحكم، و4 تجمعات للأسلحة و المعدات العسكرية، و مستودع للذخيرة، ووحدتي مدفعية في موقع الانتشار، و كذلك 3 اهداف مهمة أخرى.