الاحتلال الإسرائيلي يفرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة

ضحى محمد
فرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة، اليوم الاثنين، الموافق للذكرى الأولى لهجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023.

وقرر الاحتلال فرض طوق أمني كامل على الضفة الغربية، بحيث يتم إغلاق المعابر التي تربطها بباقي منتطق فلسطين المحتلة , ويُمنع دخول العمال الفلسطينيين.

في غضون ذلك، شهدت عدة محافظات فلسطينية وبلدات وقرى فلسطينية مساء الأحد، عمليات اقتحام لجيش الاحتلال، بينما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعليق الدوام في عدة مدارس خشية اعتداءات المستوطنين.

واقتحم الاحتلال قريتي مادما وبيت فوريك جنوب وشرق مدينة نابلس، مشيرة إلى اندلاع مواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال.

كما اقتحم الاحتلال قريتي فرعتا وإماتين شرق مدينة قلقيلية، واندلعت مواجهات وسط الضفة، قرب مخيم الجلزون شمالي مدينة البيرة، حيث اقتحمت قوة من الجيش حي البالوع في المدينة.

أما في جنوب الضفة، فاقتحمت قوات الاحتلال قرية الخضر غرب بيت لحم وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام، وشرقي المدينة، أفادت الوكالة بأن مستوطنين تجمعوا قرب قرية دار صلاح ورفعوا أعلام دولة الاحتلال

في غضون ذلك، أعلنت بعض مديريات التربية والتعليم الفلسطينية تعليق الدوام في عدد من المدارس بسبب الوضع الأمني وخشية من اعتداءات المستوطنين، فقد أعلنت مديريتا الخليل وجنوبي الخليل تعليق الدوام في المدارس القريبة من نقاط التماس مع قوات الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وتحل اليوم الاثنين الذكرى الأولى لبدء الكيان الصهيوني، بدعم أميركي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت، حتى اليوم، عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

عن وجه افريقيا