أخبار عاجلة

السودان يحرص على تفعيل الشراكات الوطنية والإقليمية لتطوير قطاع الزراعة 

 

سحر رجب

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالى مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر حرص الحكومة على تفعيل الشراكات الوطنية والإقليمية لتطوير قطاع الزراعة فى السودان وتوسيع مظلة تقديم الخدمات الزراعية لتشمل جميع المستفيدين والمنتجين في البلاد.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بروفيسور إبراهيم الدخيرى بحضور وزيرا الزراعة والصناعة وعدد من مدراء البنوك السودانية.

و دعا عضو السيادي إلى ضرورة ترسيخ الشراكات مع الفاعلين لاسيما فى الدول التى لديها علاقات جيدة مع السودان والتي تتمتع بمستويات تقنية متقدمة ، داعياً المنظمة العربية السعى مع الشركاء فى وزارة الزراعة والجهات ذات الصلة إلى إستجلاب التقانات الحديثة وتمويل المواسم الزراعية عبر الممولين من البنوك السودانية المختلفة .

وأشار المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى تصريح صحفي إلى أن زيارته للسودان تأتي فى إطار متابعة إنشطة المنظمة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع حكومة السودان قطاع الزراعة ، مضيفاً أن المنظمة تعد أحد أعمدة العمل العربي المشترك في مجالات الزراعة والأمن الغذاء المستدام، مضيفاً أن المنظمة لديها علاقات قوية وراسخة مع كل الدول العربية من بينها السودان الذي يحتضن رئاسة المنظمة بالخرطوم، منوهاً إلى حرص المنظمة على تعزيز وتعضيد الأنشطة الموجهة لتطوير العمل الزراعي لتحقيق الزيادة الإنتاجية خلال الموسم الصيفي.

وأكد الدخيرى قدرة المنظمة على إندماج إنشطة المنظمة لتشمل مناطق واسعة فى السودان خلال الفترة المقبلة مع التركيز على قضايا التدريب والتأهيل وتنظيم المزارعين في جمعيات زراعية تعاونية لتقديم التقانة المطلوبة.

وكان القاء قد تطرق اللقاء إلى دور وزارة الصناعة والتجارة في توفير مقومات الصناعة التحويلة لتحقيق الإستفادة القصوي عبر سلاسل القيمة

عن وجه افريقيا