أخبار عاجلة

محكمة جنايات مصراتة تصدر أحكامها على مرتكبي الهجمات على مجمع محاكم مصراتة،  وواحة الفقهاء

ضحى محمد
أصدرت محكمة جنايات مصراتة اليوم الأحد أحكامها تجاه المتهمين في الهجمات المسلحة التي استهدفت مجمع محاكم مصراتة، والنقاط الأمنية في تمنهنت، وواحة الفقهاء ، وأسفرت عن سقوط ضحايا أبرياء .

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مصادر قضائية أن محكمة جنايات مصراتة نظرت في واقعة انضمام سبعة متهمين إلى جماعة تنظيم الدولة، وما صاحب هذه الواقعة من نشاط ضار بكيان الدولة باعتمادهم للعنف والعمل المسلح، طريقاً يمكنهم من إدراك غرض استبدال شكل الحُكم والنظم الأساسية في البلاد.

وحسب المصادر فأنه بعد إتمام المحكمة لتحقيقاتها في الظروف الملابسة لواقعة قتل أربعة أشخاص من العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة ، والشروع في قتل ثـمانية وثلاثين مجنياً عليه ، تصدَّت المحكمة لواقعة قتل (13) مجنيا عليه ، والشروع في قتل عدد من عناصر الهيئات النظامية العاملين في منطقتي تمنهنت؛ وواحة الفقهاء.

وأوضحت المصادر لمراسل ( وال) أن المحكمة قضت في آخر جلساتها، برئاسة القاضي بالدائرة الأولى ” الصديق بادي ” بإدانة المحكوم عليهم الأول والثاني والرابع والخامس؛ وأنزلت بهم عقوبة الإعدام ، فيما أنزلت عقوبة السجن المؤبد بالمدان الثالث ، و ببراءة المتهمين السادس والسابع مما نسب إليهما.

عن وجه افريقيا