أخبار عاجلة

الجامعة العربية تنظم الاجتماع السادس لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث برئاسة البحرين

 

سحر رجب

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاقتصادية – إدارة الموارد المائية والإسكان والحد من مخاطر الكوارث) الاجتماع السادس لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، برئاسة مملكة البحرين.

ويناقش الاجتماع النظام الاساسي لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، و تقرير متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث وبرنامج عملها.

كما يناقش الاجتماع الذي يستمر 3 أيام، بندا بعنوان “الصندوق الأفريقي العربي المشترك للحد من مخاطر الكوارث”، وبندا آخر بعنوان ” الاجتماع المشترك بين اجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) والجهات المعنية بالبيئة في الدول العربية”.

ويستعرض الاجتماع كذلك بندا بعنوان “المنتدى الإقليمي العربي للحد من مخاطر الكوارث”، فضلا عن التحضير العربي للمنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث ومتابعة تنفيذ مخرجاته، إلى جانب بند آخر بعنوان “أطلس اليونسكو للمخاطر الطبيعية في المنطقة العربية”.

كما يبحث الاجتماع بندا بعنوان “انشاء قاعدة بيانات خاصة بالمنطقة العربية للحد من مخاطر الكوارث”، وبندا بعنوان “اليوم العربي للحد من مخاطر الكوارث واختيار شعار لعام 2025، ويناقش كذلك سبل دعم وتعزيز جهود الدول العربية الأقل نمواً في الحد من مخاطر الكوارث.

ويستعرض الاجتماع أيضا تداعيات كارثة الناقلة صافر الراسية في البحر الأحمر، وسبل دعم وتعزيز جهود دولة فلسطين في الحد من مخاطر الكوارث، فضلا عن ما يستجد من أعمال.

عن وجه افريقيا