أخبار عاجلة

مراسم رفع العلم للذكرى ٧٩ لاستقلال إندونيسيا في القاهرة الذي أقيم لأول مرة خارج مقر السفارة

سحر رجب

احتفالًا بالذكرىالتاسعة والسبعين لاستقلال جمهورية إندونيسيا، عقدتسفارة جمهورية إندونيسيا في القاهرة مراسم رفع العلمخارج مقر السفارة الإندونيسية لأول مرة، تم عقد هذاالحدث في استاد مدينة البعوث الإسلامية بجامعة الأزهرالشريف.

بدأ البرنامج الساعة 07.30 بأجواء مهيبة مليئة بالروحالوطنية، قام السفير جمهورية إندونيسيا لدى جمهوريةمصر العربية، السيد لطفي رؤوف، بدور مفتش المراسم، وقام الرائد (المشاة البحرية) آجي بورنومو، مساعد الملحقالعسكري، بدور قائد المراسم، حيث جاء فريق رفع العلم منالطلاب الإندونيسيين في المدرسة الإندونيسية بالقاهرة(SIC) و معهد الأزهر الثانوية، وكان موضوع الاحتفال بيومالاستقلال الإندونيسي لعام 2024 هوالأرخبيل الجديد، إندونيسيا المتقدمة“.

إن اختيار الموقع باستاد مدينة البعوث الإسلامية لهمعنى خاص، وهو أنه رمز للانفتاح والشمول، مع الأخذ فيالاعتبار أن هذا الموقع أكثر بروزا حتى يتمكن من استيعابالجالية الإندونيسية في مصر، والتي تعد أعدادها أكثر من15000 شخص، كما أوضح السفير لطفي رؤوفلقداخترنا استاد مدينة البعوث الإسلامية كمكان لإقامةالبرنامج هذا العام على أمل أن يكون هذا الحدث فيمتناول جميع المواطنين الإندونيسيين في مصر، وهذا المكانليس مجرد تمثيل مادي ولكنه أيضًا رمز لإلتزامنا بمواصلةالتقرب من المجتمع“.

أقيم هذا الحدث من خلال التعاون بين السفارةالإندونيسية في القاهرة ومدينة البعوث الإسلامية بالأزهرالشريف والمنظمات الطلابية الإندونيسية في مصر، بعدمراسم رفع العلم، استمر الحدث بمسابقات شعبية مختلفة، بما في ذلك تناول البسكويت، وشد الحبل، والعديد منالمسابقات الأخرى، وسبق أن أقامت السفارة الإندونيسيةبالقاهرة مسابقات رياضية مثل كرة الريشة والبولينجوسيباك تاكرو وتنس الطاولة.

حضر الحفل حوالي ألف مواطن إندونيسي من اتحادالطلبة الإندونيسيين (PPMIوممثلي المنظمات الإقليميةوالمنظمات التابعة لمنظمات المجتمع في إندونيسيا، ومسؤولين وموظفي السفارة الإندونيسية، وطلاب المدرسةالإندونيسية بالقاهرة (SIC). وضيوف آخرين، من بينهموفد من مقر

الحركة الكشفية الوطنية الإندونيسية الذينكانوا في زيارة عمل إلى مصر .

عن وجه افريقيا