أخبار عاجلة

رجال الأعمال المصريين الأفارقة وجهاز التمثيل التجاري يوقعان بروتوكول تعاون

سحر رجب

أستقبل يحيى الواثق بالله وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجاري المصري وفد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور  يسري الشرقاوي وعضوية كلاً من المهندس محمود حجازي عضو مجلس الإدارة، المهندس أحمد  سمير العدل عضو مجلس الإدارة، والمهندس مصطفي الأمير الأمين العام وعضو مجلس الإدارة، د لواء محمد مندور رئيس لجنة العلاقات الحكومية وشئون الاتصال المؤسسي وعصام الشاذلي نائب رئيس لجنة النقل واللوجستيات.

كما حضر اللقاء الوزراء المفوضين من التمثيل التجاري الوزير مفوض فاضل يعقوب مدير إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجاري و خالد ميلاد  وشريف عرفان و نسرين فتحي.

استعرض الجانبان في اجتماع موسع الأنشطة المثمرة والمشتركة والتي تمت في السنوات السابقة وما وصلت إليه من نتائج واقعية ملموسة ومحسوسة.

كما استعرض الجانبان رؤية وخطط العمل المشترك في المرحلة المقبلة وأكد الطرفان على أهمية تضافر الجهود والتعاون وتذليل الصعاب والتنسيق المشترك بشكل مكثف في شكل يخدم الملف الاقتصادي المصري في العمق الأفريقي بما يتوافق مع رؤية وتوجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والدعم من دولة رئيس الوزراء الدكتور مهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
واختتم اللقاء بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك كإطار عمل تنسيقي للأنشطة والفاعليات وأهدافها وبرامجها ومراجعاتها وتوجهها واستعراض لعدد من المبادرات التي سيتم العمل عليها في تنسيق مشترك مستقبلا.

وأكد الدكتور يسرى الشرقاوي رئيس الجمعية أهمية دور التمثيل التجاري كأحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في المساهمة في العمل الأفريقي وأهمية دعم الدولة لهذا الجهاز الحيوي الهام الذي يمثل جسرًا حقيقيًا إيجابيًا في دعم الصادرات المصرية.

وأشار الشرقاوي أننا حريصون كل الحرص على مد يد التعاون وأننا لمسنا بكل جد جهود التمثيل التجاري معنا في العمل الأفريقي وداخل العواصم الأفريقية وأن هذا يؤكد أننا أمام نسخة وطنية لديها مزيدًا من العطاء وتستحق الدعم الكامل من كل أجهزة الدولة.

وأشاد يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري بدور الجمعية وما حققته في السنوات الأربعة الأخيرة وأن اسم الجمعية أصبح مصدرًا للثقة لدى الجانب الأفريقي علي صعيد الدبلوماسية الاقتصادية ومستوى القطاع الخاص بين مصر والقارة وأعرب الوثق بالله عن ثقته فأن التعاون في المرحلة المقبلة سيحقق جزءًا كبير من الأهداف وسيكون له مساهمة كبرى في اختراق الأسواق الأفريقية والتعرف علي احتياجات الأسواق ودمج العمل التجاري المصري الأفريقي بشكل يساهم في تحقيق مستهدف الدولة من الصادرات وكذا الواردات من دول القارة.

عن وجه افريقيا