مصر تتعادل مع فرنسا ٢٦ -٢٦

محمد خليل

فرّطت مصر في فوز تاريخي على فرنسا المضيفة وحاملة اللقب ووضع قدم في ربع النهائي عندما تقدمت عليها حتى الثانية الاخيرة واستقبلت شباكها هدف التعادل 26-26، الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة اليد في دورة الالعاب الأولمبية في باريس.

تابعت مصر، رابعة النسخة الأخيرة، عروضها الرائعة بعد فوزها المستحق على المجر 35-32 في الجولة الاولى، وخسارتها القاسية امام الدنمارك الوصيفة وبطلة ريو دي جانيرو 2016 بنتيجة 27-30 في مباراة أهدر فيها ابطال القارة السمراء العديد من التسديدات.

أمام فرنسا، ضربت بقوة في الشوط الاول وحسمته في صالحها بفارق اربعة أهداف (15-11)، لكن الدولة المضيفة ردت بالنتيجة ذاتها في الشوط الثاني مدركة التعادل 26-26 في الثانية الأخيرة.

وكانت الكرة مع الفراعنة في الدقيقة الاخيرة لكنهم خسروها قبل 14 ثانية من النهاية وهي المدة التي استغلتها فرنسا بشكل جيد وسجلت هدف التعادل مع الصافرة النهائية عبر لودوفيك فابريغاس اثر تمريرة حاسمة لإيلوهيم براندي.

وكان الهدف الخامس في المباراة لفابريغاس الذي كان افضل المسجلين في صفوف فرنسا، واضاف كل من ديكا ميم وأوغو ديكات اربعة أهداف، فيما كان المصري يحيى عمر افضل مسجل في المباراة برصيد ثمانية اهداف واضاف أحمد عادل 6، وعلي زين 5.

وهو التعادل الاول لمصر أمام فرنسا بعد أربع هزائم متتالية في تاريخ مواجهتهما في الالعاب، آخرها في نصف نهائي النسخة الاخيرة في طوكيو قبل ثلاث سنوات (فازت فرنسا ايضا في دور المجموعات لاولمبيادات 1992 و1996 و2004).

كما هو التعادل الاول في المباريات السبع الرسمية الاخيرة.

وعززت مصر، رابعة العالم عام 2001 في فرنسا بالذات، موقعها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما كسبت فرنسا النقطة الاولى بعد خسارتين متتاليتين امام الدنمارك والنروج.

وتسير فرنسا على المسار نفسه لنسخة 2021 عندما كسبت نقطة واحدة في مبارياتها الثلاث الأولى قبل أن تشق طريقها نحو اللقب.

وتلتقي مصر مع النروج الجمعة وتختتم مشوارها في دور المجموعات الاحد المقبل بمواجهة الارجنتين.

ويتأهل الأربعة الأوائل الى ربع النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، ضمنت النروج تأهلها بفوزها الثالث تواليا وكان على حساب المجر 26-25.

وتصدرت النروج مؤقتا برصيد ست نقاط بفارق نقطتين أمام الدنمارك التي تلتقي مع الارجنتين لاحقاً.

وفي المجموعة الاولى، فازت كرواتيا على المانيا 31-26، وإسبانيا على اليابان 37-33، وسلوفينيا على السويد 29-24.

وتتساوى منتخبات كرواتيا وإسبانيا وسلوفينيا والمانيا برصيد 4 نقاط لكل منها، مقابل نقطتين للسويد ولاشيء لليابان.

عن وجه افريقيا