موجينجا كابينجا: فرص واعدة للإستثمار في الكونغو

سحر رجب
صرحت موجينجا كابينجا باترسيا رئيسة لجنة الأمن القومي في البرلمان الكونغولي بأن بلادها تتيح مجالات كثيرة للاستثمار في التعدين والذهب والماس والزراعة والمقاولات والتعليم، وأكدت موجينجا كابينجا باترسيا بأن مصر والكونغو تربطهما علاقات أخوية نابعة من نهر النيل الذي يبدأ من المنبع في الكونغو ويصب في مصر.

وقالت موجينجا كابينجا باترسيا رئيسة لجنة الأمن القومي بالبرلمان الكونغولي وشقيقة رئيس الكونغو الديمقراطية، انها سعيدة بالاستقبال الرائع الذي حظيت به في مصر خلال مشاركتها في مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر.

وأشادت بما تنجزه مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعمل جاهداً لخدمة الوطن والأفارقة، مؤكدة ما قام به الرئيس السيسي خلال ٧ سنوات يوازي عمل ٢٠ عاماً من تطوير للطرق والكباري واستحداث مدن جديدة، قائلة، نحن رأينا الاختلاف بأم أعيننا من بداية حكم الرئيس السيسى لمصر عام ٢٠١٣ حتي الآن لنري حجم التطوير الذي انجز مثل المشروعات القومية للطرق والكبارى والبنية التحتية وإنشاء المدن العمرانية والصناعية والعاصمة الإدارية الجديدة بما يشجع قدوم الاستثمار الأفريقى والعربى والدولى لمصر.

وقالت موجينجا كابينجا باترسيا ، نريد أن ننقل تجربة مصر الرائدة للكونغو الديمقراطية في مجال الاستثمار والحياة الكريمة والخبرات الفنية المصرية لتطبق في الكونغو. واشارت إلى أنه يوجد بالكونغو مجالات كثيرة للاستثمار مثل التعدين والذهب والماس والزراعة والمقاولات والتعليم.

 

عن وجه افريقيا