مصرع 6 غرقا في بيارة الصرف الصحي في قرية صفانية

سحر رجب

في حادثة مأساوية أكتست قرية صفانية التابعة لمركز العدوة محافظة المنيا بالسواد حدادا على وفاة ستة من شبابها غرقا في بيارة مفتوحة للصرف الصحي بالقرية.

وأرجع أهالي الضحايا سبب الحادث إلى الإهمال الجسيم من المجلس المحلي لمدينة العدوة التابعة لها القرية بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة، مما أسفر عن وفاة وإصابة أكثر من 14 شابا كانوا يحاولون انقاذ الضحايا.

وارتفع عدد ضحايا الإختناق داخل غرفة طرد صرف صحي إلى 6  أشخاص، وتمكن فريق الإنقاذ النهري من استخراج جثامينهم، بينما أصيب 8 آخرين تم نقلهم جميعا إلى مستشفي مغاغة المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

ضمت قائمة الضحايا:

حامد محمد عبدالله، 22 سنه،

ومحمد شعبان محمد، 22 سنه،

وطه عصام احمد عبدالنبي، 23 سنه،

وعبدالله عاشور، 16 سنه،

وعمر عصام احمد عبدالنبي، 38 سنه،

وعرفة عبداللة عبدالرسول، 25 سنه .

بينما ضمت قائمة المصابين :

أحمد رفاعي احمد عزام، 21 سنه

حمادة أحمد عبدالنبي، 41 سنه

أحمد محمود زكي، 23 سنه

أحمد رفاعي حسن، 23 سنه

محمد محمود عبدالموجود، 23 سنه

محمد رمضان على، 17 سنه

ووحيد غالب احمد عبدالنبي، 19 سنه،

مقيمون جميعهم بقرية صفانية،

وصلاح محمد محمد، 40 سنه، مقاول العملية، مقيم باهناسيا ببني سويف

كان اللواء محمود خليل، مدير امن المنيا،  تلقي إخطارا من أهالي قرية صفانية ، بتعرض مواطنين للإختناق داخل غرفة طرد بمشروع الصرف الصحي بالقرية .

انتقل«خليل» على رأس قوة تضم فريق الحماية المدنية، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين سقوط عدد من شباب القرية بغرفة طرد صرف صحي  مما تسبب في مصرع أشخاص متأثرين باختناق، وإصابة 8 آخرين .

تم استخراج الجثامين ونقلهم لمشرحة مستشفي مغاغة المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين للعلاج .

فيما انتقل المحافظ اللواء أسامة القاضي ، يرافقه اللواء محمد محمود ابو زيد، نائب المحافظ إلى موقع الحادث، والمستشفي للاطمئنان على حالة المصابين، وإنهاء إجراءات دفن الضحايا، وكلف لجنة للتحقيق في الواقعة .

 

 

 

عن وجه افريقيا