عقيلة ..إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي  بهدف بناء شراكات استراتيجية تعود على الشعبين الليبي والأمريكي

ضحى محمد
أكد رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” على ضرورة الإسراع في إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار بهدف بناء شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الشعبين الليبي والأمريكي.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في ختام لقائه بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة ” واشنطن ” أمس الاثنين القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية “جون باس ” ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى” باربرا ليف ” والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية ” ريتشارد نورلاند “.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب ” عبد الله بلحيق ” في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء (( إن اللقاء الذي وصفه بالموسع تناول مناقشة جملة من القضايا بشأن التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا وسُبل تفعيل العملية السياسية)) .

وحسب ” بلحيق ” استعرض عقيلة خلال اللقاء شرحاً مفصلاً لتطورات الأزمة الليبية واقترح جملة من الحلول التي تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لتنفيذها على أرض الواقع في سبيل تحقيق إرادة الشعب الليبي بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال وإنهاء الإنقسام السياسي والمؤسساتي.

من جانبه أثنى القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ” جون باس ” على الدور الذي قام به مجلس النواب والمجلس الاعلى للدولة في معالجة المشكلة التي عصفت بمصرف ليبيا المركزي والتي كادت أن تعصف بالاقتصاد الليبي وباكبر مؤسسة مالية في ليبيا، مؤكداً على ضرورة تشكيل مجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي من عناصر على قدر كبير من الكفاءة بهدف إعادة الثقة بين مصرف ليبيا المركزي والمؤسسات المالية الدولية.

من جهتها اعربت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ” باربرا ليف ” عن سعادتها بزيارة السيد رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية واعتبرت هذه الزيارة بداية لتعاون جاد ومثمر من أجل تسوية الأزمة الليبية

عن وجه افريقيا