عبد الغفار يهنىء أية مدني اختيارها لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية كـ أول سيدة مصرية تفوز بالمنصب

 

سحر رجب

وجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري رسالة تهنئة إلى البطلة آية مدني المدرس المساعد بكلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية ، بعد فوزها بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية مستقل، لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب.

وقال عبد الغفار ” اتقدم بخالص التهنئة لإبنة الأكاديمية العربية البطلة الأولمبية والنائبة البرلمانية اية مدني على هذا المنصب الرفيع ، مؤكداً أن الأكاديمية لا تدخر جهدا في دعم ورعاية أبناءها الرياضيين الابطال في كافة الألعاب الجماعية منها والفردية متمنيا دوام التقدم والنجاح لأبناء الأكاديمية الابطال على كافة الأصعدة”.

يذكر أن آية مدني فازت بالمنصب  بالإجماع بموافقة 86 عضوا وامتناع ثمانية أعضاء ورفض عضو واحد.

وبدأت آية مدني تتدرج في المناصب باللجنة الأولمبية الدولية منذ فوزها بجائزة كأس المرأة والرياضة عن قارة أفريقيا نتيجة للجهود التي بذلتها في ملف المرأة والرياضة، وفي 2016 رشحتها اللجنة الأولمبية المصرية لتتولى منصب عضو لجنة اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية، وتم تعيينها في المنصب لمدة ثمانية سنوات منذ 2016 حتى 2024.

وبذلت خلالها الكثير من الجهد الذي لاقى استحسان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وتحدث عن الجهود التي بذلتها خلال زيارته لمصر في سبتمبر 2022، مما دفعه لترشيحها لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية.

واستطاعت آية مدني الوصول لهذا النجاح بفضل دعم الدولة المصرية للشباب وللسيدات خاصة بعد اختيارها نائبة برلمانية.

عن وجه افريقيا