أخبار عاجلة

ظلام الميليشيات يحاصر طرابلس.. سرقات أسلاك الكهرباء تتواصل

تواصل مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية جرائم سرقة ونهب أسلاك شركة الكهرباء في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للشركة العامة للكهرباء في طرابلس، في بيان اطلعت عليه “وجه أفريقيا “، الجمعة، إنه تمت سرقة 3750 مترا من أسلاك الكهرباء داخل نطاق دائرة توزيع السواني بإدارة توزيع الجفارة، ما أدى لانقطاع الكهرباء ودخول المنطقة في حالة إظلام تام.

وأوضحت شركة الكهرباء أن مجموعة خارجة عن القانون سرقت 900 متر من أسلاك الكهرباء على خط اتجاه المبروك اللافي، ما تسبب في فقد التغذية عن نحو 12 محولا داخل نطاق دائرة توزيع السواني، مشيرة إلى سرقة 1650 مترًا من أسلاك الكهرباء على خط الديابات بالجفارة.

كما أكدت سرقة 1200 متر من أسلاك الضغط العالي على خط الإصفاح المتغذي من محطة 30/11 السواني، مما تسبب في خروج نحو 11 محولا عن الخدمة في منطقة الإصفاح داخل نطاق دائرة توزيع السواني بإدارة توزيع الجفارة أيضا.

وناشدت الشركة العامة للكهرباء بضرورة وضع حد لهذه الظاهرة، لحماية “مكونات الشبكة الكهربائية من هذا العبث، الذي يؤدي إلى زيادة معاناة إضافية للشركة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل”.

وتعاني ليبيا من انقطاعات مستمرة في التيار الكهربائي وساعات طرح أحمال طويلة.

وسبق أن شهدت العاصمة طرابلس مظاهرات حاشدة ضد المسؤولين عن ملف الكهرباء، بسبب تدني الخدمات، وحدوث عجز كبير في تغطية أحمال الشبكة العامة، حيث وصل هذا العجز إلى ما يزيد على 60% من إجمالي الأحمال، إضافة إلى وصول ساعات انقطاع الكهرباء على أغلب مناطق البلاد إلى ما يزيد على 16 ساعة متواصلة.

عن وجه افريقيا