أخبار عاجلة

صبحي : الشباب العربي يعد قوة ناعمة يمكن استغلالها في التعاطي مع كافة القضايا العربية

 

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أهمية تعزيز قيم الولاء والمواطنة وترسيخ ثقافة التسامح وتقبل الآخر في الشباب العربي، باعتبارهم من أدوات القوى الناعمة التي يمكن استغلالها في التعاطي والتعامل مع كافة القضايا العربية.

وقال الدكتور أشرف صبحي – في كلمته خلال أعمال نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، التي انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة – إن الشباب العربي يمتلك الرؤية الخاصة به التي تمكنه وتساعده في الاندماج مع كافة القضايا العربية، لافتا إلى أن فكرة نموذج المحاكاة تهدف إلى جمع الشباب العربي تحت لواء واحد وقيم مشتركة.

ونوه إلى أن العالم يشهد خلال الوقت الحالي تغيرا سريعا وتطورا هائلا بما يستدعي من كافة الفاعلين ضرورة الاعتماد على الشباب بما يمتلكه من رؤى تواكب التغيرات العالمية المتزايدة.

وأبرز وزير الشباب والرياضة أهمية العمل على صقل مهارات الشباب العربي من خلال برامج التدريب ورفع مستوى الوعي، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تحيط بالوطن العربي من كل اتجاه.
وتابع صبحي أن الاهتمام الذي تلقاه مثل تلك النماذج من قبل الدول والحكومات والمنظمات ينعكس بشكل إيجابي على الشباب العربي بصورة تشجعه على الاستمرار في تقديم رسالته الموكلة إليه في وطنه الكبير.

وبدأت في وقت سابق اليوم فعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تحت عنوان “نحو تشاركية مجتمعية مستدامة”، والذي تنظمه الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الشباب والرياضة- الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب)، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

ويعد هذا النموذج منصة حوارية شبابية تسهم في إعداد جيل شبابي قيادي واعي قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرار.

عن وجه افريقيا