أخبار عاجلة

رجال الأعمال المصريين الأفارقة” و “التركية الأفريقية ” ينطلقان معًا في العمل الأفريقي

سحر رجب

في إطار جهود ونجاحات جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة د. يسري الشرقاوي محليًا وعلى الصعيدين الدولي والإفريقي.

عقد د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة اجتماعًا مكثفًا مع رئيس الجمعية التركية الأفريقية فاتح اكبولوت، وبحضور مهميت اوكان اوزكان المنسق العام وهبه مصري المنسق الاقليمي للجمعية.

وأثناء اللقاء استعرض الجانبان محطات كثيرة للتعريف بنشاط وأنشطة الكيانين الهامين اللذان يحملان نفس الأهداف والتوجهات وانطلقًا من دولتان محوريتان متكاملتان، واثبت الكيانان نجاحهم وتقديمهم أسلوب حديث ومتميز وعصري يخدم شريحة من القطاع الخاص في البلدان ووجب مؤخرًا أن تضافر جهود القطاع الخاص ومجتمع المال والأعمال في الدولتان من أجل تنسيق المشروعات والتجارة والاستثمارات والرؤى وتبادل المعلومات والأفكار ليصب كل ذلك في تعزيز التعاون والعمل المشترك في الملفات المحلية وفي الملف الافريقي.

وأكد د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة علي أن النجاح الذي حققته الجمعية منذ إطلاقها جعلتنا نستقبل يوميا دعوات من كافة الشركاء الاستراتيجيين من الدول الأفريقية ومن خارج الدول الأفريقية ومن كل قارات العالم وأن الجمعية التركية الأفريقية برئاسة  فاتح اكوبولت لديها تواصل وقواعد بيانات مع ٨٠٠٠ شركة تركية في مختلف المجالات، وساعدت كبري الشركات التركية في إيجاد شراكات استثمارية فى القارة وفتح أسواق جديدة، وهنا كان الفكر في التعاون المشترك لا سيما أن التحولات الاقتصادية التي تجري عالميًا أظهرت مدي أهمية القارة الأفريقية للعالم في الملف والجانب الاقتصادي الأمر الذي دفع القطاع الخاص في كل الدول ممثلًا في المؤسسات والاتحادات والجمعيات علي البحث الدؤوب عن شركاء استراتيجيين، شرطًا أن يكونوا نشطاء جاديين لديهم فكر حديث وسرعة أداء وانجاز وهذه عناصر جذب أهلتنا ككيان لنكون محط نظر واهتمام افريقيا ودوليًا.

وبيّن الشرقاوي أن اللقاء أظهر قوة الكيانين في العمل والأداء وطبيعة ونوعية الأنشطة وأن الجمعية التركية الأفريقية تتميز بأن معظم مجلس إدارتها أعضاء أصحاب خبرات دولية حول العالم وأكثر من ٢٥ عامًا مع القارة الافريقية ونظموا عشرات من المؤتمرات والموائد المستديرة واللقاءات الثنائية وساهموا في رفع معدلات التجارة والاستثمار التركي مع القارة الأفريقية ومنها مصر التي ستشهد مضاعفة الاستثمارات والتجارة التركية من أرض مصر لأفريقيا العامين القادمين وهذا واحدًا من أهم أهداف التعاون المشترك الذي ننشده.

وأشار الشرقاوي الي إننا تباحثنا خطة العمل المشترك السنوات الخمس القادمة وما سوف نجريه من أنشطة مشتركة من شأنها مضاعفة التواجد التجاري التركي والمصري افريقيا وزيادة الاستثمارات التركية في افريقيا ومقدمتها مصر من خلال تنظيم لقاءات ثنائية لشراكات تجارية واستثمارية ناجحة وجادة، كما إننا سنكون الشركاء الاستراتيجيين والداعمين للحدث الأكبر ” التركي الافريقي” الذي سينطلق في إسطنبول في نوفمبر القادم ” افيكس ٢٠٢٤” والمتوقع أن يشارك فيه ما بين ٧٠٠ إلي ١٣٠٠ من كبار تجار ومستثمري القارة في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية من أكثر من ٢٨ دولة افريقية والذي سيعقد برعاية رئاسية في تركيا وسوف نعلن فيه عن الشراكة بين الجمعيتان وخطة الأعمال في مؤتمر صحفي عالمي تشهده إسطنبول في نوفمبر القادم.

عن وجه افريقيا