أخبار عاجلة

خبير تأميني : التحول الإلكتروني وتقليل نسب العمالة …أهم متطلبات المرحلة

محمد نبيل

أكد  الخبير التأميني والاقتصادي محمد المغربي رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية والخدمات الصحية أن مع دخول الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد” كوفيد 19″، أصبح هناك ضرورة على القطاع التأمينى  وضع خطة تتماشى مع تداعيات جائحة الفيروس.

وتابع أن ملامح الخطة تتضمن أولا عودة الحملات التوعوية لجميع العاملين في القطاع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية دون تهاون فى ذلك؛ كحماية لهم خاصة عند التعامل مع العملاء . وقال المغربي أن الخطة تركز أيضا على عودة العمل مثل الموجة الأولى من كورونا ؛ بالاعتماد على أقل من 25 % من العمالة بالشركات ، والعمل بطريق التناوب ، علاوه علي التعاملات الإلكترونية “اون لاين “.

وأضاف قائلا: أنه فى اطار التعامل الإلكتروني يتطلب البدء الفورى فى عقد دورات تدريبية على التحول الرقمي فى تقديم الخدمات للعميل وتقديم الشرح الوافي حول الوثائق التأمينية والتسعير والتحصيل إلكتروني.

. وتوقع الخبير التأميني أن تتجه بعض الفئات التى يتطلب عملها التواجد المباشر إلى إبرام عقود تأمين على الحياة ؛ نتيجة القلق الذى يحيط بهم من جراء الاختلاط اليومى . واختتم أن وثيقة التأمين على السفر سوف تزداد عليها الطلب بصورة كبيرة الفترة المقبلة خاصة مع عدم التوقعات بتوقف حركة الطيران .

عن وجه افريقيا