جمعية رجال الأعمال الأفارقة تطلق المعرض العقاري المصري السوداني

 

سحر رجب
استكمالًا للجهود والأنشطة المعمول بها والعلاقات المتميزة التي تربط جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بشركائها الاستراتيجيين والذي تحرص فيه بعض الجهات الخارجية على التعاون مع الجمعية وأعضائها انطلقت يوم الجمعة  فعاليات افتتاح المعرض العقاري المصري السوداني.

وذلك في خطوة تعكس عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين. بالرعاية الرسمية من قبل جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وبتنظيم شركة جي إم للتسويق العقاري أحد أبرز أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

حضر حفل الافتتاح  السفير المفوض عمر الفاروق نائب سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، والدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والعديد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات البارزة من كلا البلدين.

وأعرب الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن سعادته بانطلاق المعرض، مشيرًا إلى أن “هذا الحدث يمثل فرصة ذهبية لتعزيز التعاون الاقتصادي ودمج الاقتصاد الغير رسمي للجالية السودانية في اوعية اقتصادية رسمية وهذا تعزيزا للاستقرار الاقتصادي والتعاون بين مصر والسودان، ويعكس التزام الجمعية بدعم وتطوير القطاع العقاري في المنطقة.”

وأضاف الدكتور الشرقاوي أن “المعرض ليس فقط مساحة لعرض المشاريع العقارية الحديثة، بل هو أيضًا فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المهنيين والمستثمرين، مما يسهم في تطوير أفضل الممارسات والابتكارات في هذا القطاع.”

كما أكد الدكتور الشرقاوي على أهمية تسليط الضوء على المشاريع العقارية التي تدعم التنمية المستدامة، قائلاً: “نسعى من خلال هذا المعرض إلى دعم المبادرات التي تساهم في تحسين البنية التحتية وتعزيز الاستدامة البيئية في كلا البلدين. نهدف إلى أن يكون هذا الحدث محفزًا للمستثمرين لتبني مشاريع تدعم التنمية المستدامة وتلبي احتياجات المجتمعات المحلية.

استضاف المعرض، نخبة من أكبر الشركات العقارية المصرية، والتي عرضت مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية المتاحة للاستثمار في مصر، وذلك في إطار التشجيع على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتوفير فرص استثمارية واعدة للمستثمرين السودانيين.

يُمثل هذا المعرض منصة هامة للتفاعل بين الشركات العقارية من مصر والسودان وقد لاقى المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث تجاوز عدد الحضور900 زائرًا في اليوم الأول من المعرض ، مما يعكس مدى الاهتمام الذي يحظى به الاستثمار العقاري في مصر لدى المستثمرين السودانيين.

و استمر المعرض يومي الجمعة والسبت، ، في فندق توليب جاردنز – مدينة نصر كمبوند جاردينيا سيتي، ويُعتبر هذا الحدث فرصة رائعة لجميع المهتمين بالشأن العقاري في مصر والسودان للاطلاع على أحدث الابتكارات والفرص في هذا المجال، فضلاً عن تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

من المتوقع أن يُسهم المعرض في تحقيق نتائج إيجابية على صعيد التعاون الاستثماري، حيث يقدم المشاركون عروضاً مميزة ومشروعات جديدة تتماشى مع احتياجات السوق الحالية وتطلعاته المستقبلية. كما يُسهم الحدث في تسليط الضوء على الفرص المتاحة للمستثمرين في كل من السوق المصري والسوداني، ويعزز من استراتيجيات النمو والتطوير في القطاع العقاري.

عن وجه افريقيا