أخبار عاجلة

تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث هبوط اضطراري

تعرضت مروحية ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث هبوط اضطراري.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية بتعرض المروحية التي كان يقلها رئيسي، لحادث إثر ما وصفته بـ”الهبوط الصعب” في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران.

الظروف الجوية السيئة

ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية، أحمد وحيدي، القول إنه تم إرسال فرق الإنقاذ الى منطقة حادث مروحية الرئيس الايراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها.

وقال مراسل وكالة أنباء فارس، المتواجد مع فريق البحث، إن تحديد موقع الطائرة سيكون صعبًا خاصة أن مدى الرؤية في المنطقة الجبلية لا يتجاوز خمسة أمتار بسبب تكاثف الضباب.

وتقع المنطقة التي يعتقد أن الطائرة فيها، على بعد حوالي خمسين كيلو متراً إلى الشمال من تبريز، عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية في إيران، بالقرب من بلدة فارزيقان.

الدعاء من أجل رئيسي

في الوقت الذي دعت وسائل إعلام إيرانية، من بينها وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، الإيرانيين للدعاء من أجل الرئيس إبراهيم رئيسي.

وتأتي الدعوات، بعد تقارير عن تعرض طائرة هليكوبتر ضمن موكب الرئيس لحادث هبوط اضطراري.

كما ظهرت لقطات على التلفزيون الحكومي تظهر المصلين وهم يصلون من أجل صحة الرئيس في مدينة مشهد.

وصور تلفزيونية بثتها وكالة طلبة (اسنا) الإيرانية، لفرق البحث الإنقاذ وهي تحاول الوصول إلى موقع الطائرة في ظل أجواء ضبابية شديدة:

في الوقت. الذي قال قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في أول تعليق على حادث المروحية إن العثور عليها سيستغرق بعض الوقت، مضيفاً أن فرق إنقاذ مختلفة لا تزال تبحث عن المروحية.

العثور علي المروحية

وأوضح وحيدي في حديث للتلفزيون الرسمي الإيراني أن العثور على المروحية يحتاج بعض الوقت بسبب “سوء الأحوال الجوية والضباب في المنطقة”.

وأضاف “الأمور تحت السيطرة، وفرق الانقاذ تقوم بعملها. نأمل أن تنتهي أقرب وقت ممكن”.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الطائرة كانت تقل بجانب إبراهيم رئيسي كلا من و وزير الخارجية ،حسین أمير عبد اللهيان و محافظ أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي و إمام جمعة تبريز ،آیة الله آل هاشمو وبعض المسؤولين الآخرين. 

وكان رئيسي قد شارك صباح اليوم الأحد في افتتاح  مشروع سد “قيز قلعة سي” المشترك مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

عن وجه افريقيا