أخبار عاجلة

تعاون بين الصندوق العربى للمعونة الفنية للدول الأفريقية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية

سحر رجب

التقى السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية، الدكتور ناصر على الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية. بمقر المنظمة بالقاهرة.

وخلال اللقاء، ثمن المدير العام للصندوق الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الإدارية في المنطقة العربية، كما اغتنم هذه الفرصة لتقديم نبذة عن انشطة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية  في عدة مجالات كالصحة و الزراعة و الدبلوماسية، دعماً للتعاون العربي الإفريقي المشترك.

كما أحاط السفير علماً بنتائج اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي إنعقد فى ٤ يوليو الماضي برئاسة  أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية رئيس مجلس إدارة الصندوق، مشيراً إلى الإهتمام الذي يوليه  شخصياً لهذا الجهاز العربي.
من جهته، رحب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بهذه الزيارة، مؤكداً على رغبته في التعاون مع هذا الجهاز العربي الذي يسعى للتواجد على الساحة الإفريقية بالرغم من الصعوبات التي تحيط به.
وبعد استعراض أنشطة الجهازين العربيين، تم التطرق إلى إمكانية إيجاد أرضية للتعاون المشترك فيما بينهما، تحت مظلة جامعة الدول العربية.
و في نهاية اللقاء، جدد الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية  شكره  للمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على حسن الإستقبال، ودعاه إلى زيارة مقر الصندوق.

عن وجه افريقيا