أخبار عاجلة

مقتل ٨ أشخاص في انفجار سيارة مفخخة بمقديشو

 

محمد خليل _ سحر رجب

قتل ثمان  أشخاص وأصيب نحو 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدف مقهى مكتظا بالسكان في العاصمة الصومالية مقديشو. وقال المتحدث باسم الشرطة الصومالية، عبد الفتاح عدن حسن، إن التقارير الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع في مقهى “توب” وسط المدينة، حيث كان الناس يتابعون نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم

لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب نحو 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدف مقهى مكتظا في مقديشو، وفقا لما أفادت به وسائل الإعلام المحلية، نقلا عن الشرطة الصومالية.

وقال المتحدث باسم الشرطة، عبد الفتاح عدن حسن، لوسائل الإعلام الرسمية: “التقارير الأولية للشرطة تشير إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين”. وأكد التلفزيون الوطني الصومالي حصيلة مماثلة لعدد الضحايا.

تفاصيل الانفجار

وقع الانفجار القوي مساء الأحد في مقهى “توب” الواقع في وسط مقديشو، عندما كان مكتظا بالأشخاص الذين تجمعوا لمشاهدة نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بنشر صور تظهر كرة نارية ضخمة وأعمدة من الدخان تتصاعد في السماء جراء الانفجار.

وهرعت الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، حيث لم تتضح بعد تفاصيل الإصابات بشكل كامل.

وسبق لحركة الشباب، الجماعة الجهادية المرتبطة بتنظيم القاعدة، أن نفذت العديد من التفجيرات والهجمات في مقديشو وأجزاء أخرى من البلاد المضطربة.

ويأتي هذا الانفجار بعد يوم واحد من حادثة أخرى في مقديشو، حيث قتل خمسة سجناء يعتقد أنهم من مقاتلي الجماعة الإسلامية المتطرفة، في تبادل لإطلاق النار خلال محاولة للفرار من السجن الرئيسي في مقديشو. كما قتل ثلاثة حراس وجرح 18 آخرون، وفقا لما أفادت به سلطات السجن.

عن وجه افريقيا