انطلاق امتحانات الثانوية العامة لطلبة فلسطين

سحر رجب

انطلقت إمتحانات الثانوية العامة لطلبة فلسطين المتواجدين في مصر اليوم السبت بحضور 776 طالب وطالبة منهم 403 طالبة و326 طالب و 47 من قسم التعليم المهني.

وقال سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح إن إقامة الإمتحانات لهذا العدد من أبنائنا وفي هذه ظروف يجسد إنتصارا لإرادة الشعب الفلسطيني رغم المحن وخسائر القطاع التعليمي البشرية ،ويعد رسالة حول تشبث شعبنا بمستقبل أبنائه وحرصه على بناء غدٍ مشرق.

ومنذ عدة أيام قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن الحرب الإسرائيلية الدموية المتواصلة على قطاع غزة ، حرمت نحو 39 ألف طالب وطالبة من تقديم امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة صادق الخضور، في بيان صحفي، أن 450 طالبا من طلبة الثانوية العامة ارتقوا شهداء هذا العام جراء العدوان، بينهم 20 طالبا من الضفة الغربية.

ولفت الى أنه من المقرر أن يلتحق 1320 طالب وطالبة في اختبارات التوجيهي في 29 دولة عربية، بينهم 1090 يتواجدون في جمهورية مصر العربية، مشيرًا الى أن طواقم الوزارة افتتحت أكبر قاعة في مصر، إضافة لافتتاح قاعات خاصة في روسيا، وتركيا، وقطر، فيما ستعقد الاختبارات في سفارات بقية الدول.

وفي سياق سابق أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، تفاصيل عقد امتحانات الدورة الأولى لطلبة الثانوية العامة من المواطنين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة والمتواجدين في جمهورية مصر العربية ،وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين، لتبدأ السبت ، حيث ستعقد الامتحانات في مدرسة “تحيا مصر ٢” الكائنة في منطقة الأسمرات بحي المقطم بمدينة القاهرة.

عن وجه افريقيا