سفارة الصين لدى ليبيا: سنواصل دعمنا للدولة الليبية في إعادة بناء اقتصادها وتحسين معيشة شعبها.

ضحى محمد
أكد القائم بأعمال سفارة الصين لدى ليبيا ” ليو جيان ” أن بلاده على استعداد تام للعمل مع الجانب الليبي لتعزيز التعاون المتبادل المنفعة في كافة مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والبنية التحتية والتعليم والتكنولوجيا .

وقال ” ليو جيان ” في مقال له إن جمهورية الصين الشعبية وليبيا تربطهما صداقة تقليدية ويتمتع كل منهما بإمكانيات ضخمة تؤهلهما للتعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأوضح ” ليو جيان ” أن لقاء الرئيس الصيني ” شي جينبينج ” برئيس المجلس الرئاسي الليبي ” محمد المنفي ” على هامش قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي التي عقدت في العاصمة بكين في الفترة ما بين يومي 4 و6 سبتمبر 2024 كان مناسبة للإعلان معا عن إقامة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لدفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.

حيت شدد الرئيس الصيني ” شي جينبينغ ” خلال لقائه ” المنفي ” أنه لن يتغير موقف الجانب الصيني المتمثل في دعم الاستقرار والتنمية في ليبيا وتعزيز التعاون الثنائي الودي مع ليبيا بغض النظر عن كيفية تطور الوضع.

واكد ” ” ليو جيان ” إن الجانب الصيني سيواصل دعمه لليبيا في إعادة بناء اقتصادها وتحسين معيشة شعبها ، معربا عن أمله في أن يوفر الجانب الليبي بيئة عمل سليمة للشركات الصينية.

كما جدد القائم بالأعمال حرص بلاده لدعم استتباب الأمن و الاستقرار في كافة أرجاء ليبيا في أسرع وقت ممكن، وتسريع عملية إعادة الإعمار، وتحسين رفاهية الشعب الليبي، والمضي قدما في مسيرة التحديث الوطني.

واعرب ” ليو جيان ” عن ثقة بلاده التامة بأن الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية الصين الشعبية وليبيا ستشهد مزيدا من التطور تحت الجهود المشتركة من الجانبين، بما يقدم مساهمات جديدة وأكبر في بناء المجتمع الصيني الافريقي للمستقبل المشترك في كل الأجواء في العصر الجديد.

عن وجه افريقيا