السيسي يستقبل بوزيرة الخارجية الألمانية الأمانية

السيسي يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا.. تطورات إقليمية وعلاقات ثنائية

 

استقبل الرئيس  عبدالفتاح السيسي، السبت، وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، التي تقوم بزيارة للقاهرة حاليا.

وكتبت السفارة الألمانية في القاهرة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي: “استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك”.

 

وأضافت: “تركزت المحادثات على بعض القضايا الإقليمية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية”.

 

ونشرت السفارة صورا للقاء الذي جمع بين السيسي وبيربوك في القصر الرئاسي بالقاهرة.

 

 

وصلت وزيرة الخارجية الألمانية إلى القاهرة، مساء الجمعة، في زيارة لمصر تستغرق يومين في ختام جولة بالمنطقة.

ووفق السفارة الألمانية، تبحث بيربوك خلال الزيارة دعم علاقات التعاون بين مصر وألمانيا وآخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وكتبت السفارة الألمانية أمس: “هذه الزيارة هي أول زيارة لمصر منذ تولي بيربوك المنصب في ديسمبر ٢٠٢١.. تأتي الوزيرة لمصر في وقت مبكر من ولايتها وفي أول رحلة خارج أوروبا والولايات المتحدة”.

وأضافت السفارة “هذا يؤكد دور مصر المهم”.

ومن المقرر أن تجري الوزيرة محادثات سياسية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

 

وكانت وزيرة خارجية ألمانيا أكدت في بيان سبق جولتها أن مصر تعد شريكا مهما ليس فقط فيما يتعلق بنزاع الشرق الأوسط، ولكن أيضا بالنسبة للعديد من التحديات الإقليمية مثل الصراع في ليبيا.

 

وتابعت أن ألمانيا تحتفل هذا العام بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية مع مصر”.

وأضافت “نرغب في البناء على هذا من أجل المستقبل ودعم مصر في مساعيها لتعزيز مشاركة المجتمع المدني في العمليات السياسية والاجتماعية”، مضيفة أنها سوف تقترح على مصر بصفتها الدولة المضيفة لمؤتمر تغير المناخ القادم، ولها دور مهم بشكل خاص تلعبه، أن تتولى مع ألمانيا بشكل مشترك رئاسة حوار بيترسبرج بشأن المناخ، الذي ستستضيفه ألمانيا في يوليو/تموز”.

 

وأشارت الوزيرة إلى “التهديدات التي تشكلها أزمة المناخ على الناس والطبيعة والاقتصاد، وكذلك فرص التحول المستدام كما يحدث في الشرق الأوسط “.

 

وترتبط مصر وألمانيا بعلاقات ثنائية قوية، بما فيها العلاقات الاقتصادية المتنامية مع مشاركة شركات ألمانية في مشاريع التنمية التي تجري في الأراضي المصري، فضلا عن التعاون العسكري المتزايد أيضا.

عن وجه افريقيا