السفارة المصرية في سول تستقبل الفرقة المصرية المُشاركة في مهرجان دايجون الدولي للمسرح

في اطار تعزيز التبادل الثقافي والفني المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية، وبمناسبة قرب الاحتفال بمرور ٣٠ عاما علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام ٢٠٢٥، استقبلت سفارة جمهورية مصر العربية في كوريا الجنوبية الفرقة المصرية المُشاركة في مهرجان دايجون الدولي للمسرح الخامس عشر (DIPFE) والذي يقام في الفترة من ٣ إلى ١٧ أغسطس ٢٠٢٤ بمدينة دايجون.

هذا، ويمثل مصر في فعاليات هذا العام العرض المسرحي ” جسم وأسنان وشعر مستعار” تأليف وإخراج مازن الغرباوي وإنتاج شركة SITFY Media Production بالتعاون مع روانا للإنتاج الفني و مسرح الهوسابير يومي ٥ و ٦ أغسطس الجاري.

وتُعد تلك المشاركة الأولي لمصر ضمن فاعليات مهرجان دايجون الدولي للمسرح الخامس عشر، والذي تنظمه جمعية المسرح بدايجون في مختلف مسارحها المغلقة والمفتوحة. ويُقام المهرجان بشكل سنوي في دايجون بكوريا الجنوبية منذ عام ٢٠٠٩، ويتميز بمجموعة متنوعة من العروض من جميع أنحاء العالم ، ويقدم رُؤي عالمية مختلفة تساهم في توسيع قاعدة جمهور المسرح من خلال دعوة المسارح رفيعة المستوى في كل بلد، وتزويد المخرجين والممثلين الكوريين بفرصة لاستكشاف تجارب دولية أخري، كما يتضمن المهرجان مواهب حائزة على جوائز عالمية.

——

عن وجه افريقيا