أخبار عاجلة

الدبيبة يجري زيارة تفقدية لمصلحة التخطيط العمراني بهدف معالجة الأوضاع العمرانية الحالية

ضحى محمد
قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” اليوم الاحد بزيارة تفقدية إلى مصلحة التخطيط العمراني بهدف معالجة الأوضاع العمرانية الحالية.

وعقدت خلال الزيارة ورشة عمل موسعة استعرضت الخطة العاجلة والثلاثية المعدة من قبل مصلحة التخطيط العمراني، حيث استعرض رئيس المصلحة ” أحمد المختار” الإجراءات المتخذة بشأن إعداد الخطة التطويرية للمصلحة والجدول الزمني المستهدف للخطة .

وأشار رئيس الحكومة أن دولة ليبيا لم تشهد أي مشروع تخطيطي منذ العام 2004 وأن الحكومة لن تتأخر عن الاهتمام بالتخطيط العمراني وإعطائه الأولوية في البرنامج التنموي مؤكدا علي ضرورة التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي لاستحداث أقسام التخطيط العمراني بكليات الهندسة لتتمكن من المساهمة في معالجة الأوضاع العمرانية التي تعيشها البلاد .

ورافق رئيس الوزراء في جولته وزراء الإسكان والمرافق، والتخطيط المكلف، والحكم المحلي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومدراء أجهزة تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وتنفيذ مشروعات المواصلات، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، بحضور مديري فروع وإدارات ومكاتب المصلحة، والمهتمين بمعالجة الأوضاع العمرانية الحالية.

عن وجه افريقيا