أخبار عاجلة

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: تيم والز يهاجم ترامب

محمد يحيى

شنّ تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الديمقراطي، هجوما حادا على مرشح الجمهوريين دونالد ترامب في أول تجمع انتخابي له مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بفيلادلفيا في بنسلفانيا. ونعت والز الرئيس الامريكي السابق بـ” الرجعي” كما طال هجومه بقية أعضاء منافسيهم الجمهوريين. وسارع فريق ترامب الانتخابي إلى الرد على والز، ووصفه بأنه “متطرف ليبرالي خطير”.

المرشحة الرئاسية الديمقراطية، نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز في حدث انتخابي في 6 أغسطس 2024 في فيلادلفيا، بنسلفانيا

لم يفوت تيم والز، المرشح الجديد للحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، الفرصة لمهاجمة دونالد ترامب بألفاظ قوية في أول ظهور رسمي له مع كامالا هاريس  بعد اختياره من طرفها كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

وقال والز إن دونالد ترامب سيأخذ الولايات المتحدة إلى “الوراء” واصفا إياه بـ”الرجعي”.

وفي أول مهرجان انتخابي يشاركان فيه سويا، قال حاكم ولاية مينيسوتا وبجانبه كامالا هاريس إن الملياردير الجمهوري “ليست لديه أي فكرة عن ماهية خدمة الوطن”.

وأضاف خلال التجمع الانتخابي الذي أقيم في ولاية فيلادلفيا أن ترامب “ليس لديه الوقت لذلك، لأنه مشغول للغاية بخدمة مصالحه الخاصة”.

وحذر والز من أنه “إذا أتيحت لترامب فرصة العودة، فسوف يستأنف بالضبط ما توقف عنه قبل أربع سنوات، لكن هذه المرة سيكون الأمر أكثر خطورة بكثير”.

كما اتهم المرشح لمنصب نائبة الرئيس الأمريكي اتهم ترامب بأنه يريد “تقييد حريّاتنا” و”مساعدة الأغنياء”.

ولم يكن حاكم مينيسوتا الآتي من “الغرب الأوسط”، حتى اليوم معروفا إلا قليلا خارج حدود ولايته.

اقرأ أيضاالانتخابات الأمريكية: كامالا هاريس تختار حاكم مينيسوتا تيم والز مرشحا لمنصب نائب الرئيس

“الجرائم زادت في عهد ترامب

وتابع وولز هجومه على ترامب، قائلا “لا تخطئوا الظنّ: لقد زادت جرائم العنف في عهد دونالد ترامب، وذلك دون احتساب الجرائم التي ارتكبها بنفسه”، في تعليق أثار ضحك الجمهور وهتافه.

ولم يتبق أمام هاريس ووولز سوى ثلاثة أشهر لتعريف الناخبين عليهما وإقناعهم بمنحهما أصواتهم في استحقاق الخامس من نوفمبر.

وبنسيلفانيا من الولايات المتأرجحة التي رجحت كفة بايدن للفوز بالرئاسة في 2020، وسيتعيّن على الديمقراطيين الفوز بها مجددا في تشرين الثاني/نوفمبر إذا ما أرادوا البقاء في البيت الأبيض.

وسيزور المرشحان الديمقراطيان لاحقا ولايات متأرجحة أخرى في محاولة لإقناع مزيد من الناخبين بالتصويت لصالحهم، في جولة تستمر حتى السبت ومن المفترض أن تظهر تفاهمهما وانسجامهما.

وفي منتصف أغسطس سيحتفلان بنيلهما رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي خلال مؤتمر عام سيعقد في شيكاغو.

عن وجه افريقيا