الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقى رئيس وزراء باكستان

سحر رجب

التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين ابراهيم طه رئيس الوزراء الباكستانى محمد شهباز شريف اليوم الاثنين .

يزور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي باكستان في أول زيارة رسمية له منذ توليه منصبه في نوفمبر 2021.

و في الوقت الذي يسلط فيه الضوء على حالة حقوق الإنسان والوضع الإنساني المروع في جامو وكشمير ، أعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن تقديره لموقف منظمة التعاون الإسلامي المبدئي ودعمها المستمر لحل نزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة و تطلعات الشعب الكشميري.
ورحب رئيس الوزراء بالزيارة التاريخية للأمين العام إلى ازاد جامو و كشمير وخط السيطرة ، وأكد أن زيارته ستوجه رسالة دعم قوية من منظمة التعاون الإسلامي للشعب الكشميري في نضاله العادل من أجل حق تقرير المصير.

كما جدد رئيس الوزراء دعمه الثابت من شعب وحكومة باكستان للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية. وجدد التأكيد على أن أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يقوم على أساس حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

مع الاعتراف بأن منظمة التعاون الإسلامي قد عززت مشاركتها مع أفغانستان منذ الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي (CFM) في إسلام أباد في ديسمبر 2021 ،
شجع رئيس الوزراء الأمين العام على تسريع الجهود لمواجهة التحديات الإنسانية التى يواجهها شعب افغانستان والتخفيف من حدتها.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة مواجهة الكراهية المتزايدة ضد المسلمين ومحاولات تشويه صورة الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم). وأعرب عن قلقه إزاء تكثيف حملة الإسلاموفوبيا ، لا سيما في منطقتنا ، حيث يتم اتباع أجندة معادية للمسلمين ومعادية للإسلام كأداة لسياسة الدولة.
وجدد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي دعم منظمة المؤتمر الإسلامي الكامل لحل نزاع جامو وكشمير ، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما قدم الأمين العام للمنظمة تعازيه في الخسائر في الأرواح وسبل العيش التي سببتها الفيضانات الأخيرة التي سببها المناخ في باكستان.
وأكد الأمين العام لرئيس الوزراء دعم الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وتعاونها الكامل خلال الفترة المتبقية لباكستان كرئيس لمجلس وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي.

عن وجه افريقيا