احتفال السفارة المصرية في جوبا بالذكري الثانية والسبعين لثورة يوليو

 

سحر رجب

أقام السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية لدي جمهورية جنوب السودان حفل استقبال بمناسبة الذكري الثانية والسبعين لثوره يوليو المجيدة.

شارك في الحفل لفيف من المسئولين الجنوب سودانيين على رأسهم وزير الشئون الإنسانية ضيف شرف اللقاء بالإضافة إلى وزراء:الري والموارد المائية والصحة والزراعة والداخلية والشئون الفيدرالية والتجارة والصناعة والثقافة والطرق والجسور بالإضافة إلى قيادات وزارة الخارجية الجنوبية وعدد من أعضاء البرلمان الانتقالي.

كما شارك سفراء الدول المعتمدة في جنوب السودان ورئيس البعثة الاممية ونائبيه وممثلي منظمات المجتمع المدني، وكذلك ممثلو الجالية المصرية في جنوب السودان والبعثات المصرية المتواجدة بالدولة الشقيقة كبعثتي الري والتعليم فضلا عن العاملين بالعيادة المصرية وشركه المقاولون العرب والبنك الاهلي ومصر للطيران.

قدم السفير عبد القادر جزيل شكره للحضور الكريم مبرزا ان ثوره يوليو المجيدة مثلت نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتأكيد ملكيه الدولة المصرية لشعبها الأبي.

استعرض السفير عبد القادر مجالات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين. ومن جانبه، قدم وزير الشئون الانسانية كلمة نيابة عن الحكومة الجنوبية أشاد فيها بالدور الريادي لمصر في القارة الأفريقية كونها حاملة راية الاستقلال منذ فجر التاريخ، كما أثني على العلاقات الوطيدة التي تجمع قيادتي البلدين والتي تنعكس في الدعم الذي تقدمه مصر لأشقائهم الجنوبيين في مجالات التعليم والصحة والموارد المائية والري.

عن وجه افريقيا