بوريسينكو يهنئ الروس بمناسبة عيد روسيا الوطني

سحر رجب

خاطب جيورجي بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية في مصر  المواطنين الروس المقيمين في مصر، بقوله أعزائي الروس المقيمين في مصر
أصدقائي المصريين الأعزاء،
في 12 يونيو لكل سنة تحتفل روسيا بالعيد الوطني الرئيسي.

وأكد علي أن  تأريخ هذا العيد يرتبط بالتحولات واسعة النطاق التي مرت بها بلادنا في أوائل التسعينيات.

وذكر السفير الروسي أنه تم انشاء الدولة الروسية منذ ما يقرب من 12 قرنا و شهدت خلال هذه الفترة العديد من التحولات واصلت في النمو بشكل قوي، وعلى الرغم من محاولات الغزاة المختلفة لتمزيقها وتدميرها بالكامل.

وقال السفير الروسي يشن الغرب مرة أخرى حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير، ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه.

واستطرد قائلا: أن السبب الرئيسي لذلك النهج  هو ان الغرب خائف  من روسيا التي لا تريد أن تطيعه وتعترف بتفوقه، بالإضافة إلي  دفاع  روسيا بحزم عن مصالحها وقيمها التقليدية للبشرية ودعوتها  إلى تشكيل النظام العالمي العادل على اساس المساواة بين الأمم .

ودعوتها  أيضا إلي البعد عن  الانحطاط الأخلاقي الذي يمارس في الغرب والذي تريد الدول الغربية أن تنشره في العالم كله.

وقال سفير روسيا اليوم  يقاتل جنودنا على الجبهة الاوكرانية ليس من أجل بلادهم فحسب بل من أجل مستقبل أفضل لأغلبية العالم ، إنهم يحررون الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون ورعاتهم من كتلة الناتو العدوانية ويقاتلون لتخليص شعوب أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية من الهيمنة الغربية، التي سببت لهم معاناة هائلة من خلال الاستعمار، وأدت إلى ظهور النازية وتهدف الآن إلى فرض إرادة الولايات المتحدة على الجميع.

وقال السفير الروسي في القاهرة نحن نفهم أننا سنواجه في المستقبل  الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة لأن العدو يزيد من الضغوط العسكرية والاقتصادية والدعائية وغيرها علينا.

ومع ذلك، فإن روسيا تشعر بتضامن  العديد من الشعوب معها  ذات التفكير المتشابه في جميع الدول والقارات ومن بينها مصر.

وأوضح السفير الروسي بالقاهرة بأن روسيا تتطابق  مواقفها مع مصر في العديد من المشاكل الدولية، بما في ذلك تحقيق استقلال فلسطين التي عانت طويلا.

وأشار إلي تطوير  العلاقات الثنائية الوثيقة بين روسيا  مع مصر، ابتداء  من هذا العام حيث  أصبحنا شركاء في مجموعة البريكس التي ينمو نفوذها العالمي بشكل مطرد.

وختم السفير الروسي حديثه قائلا:ان الحق مع روسيا،وأهنئ من كل قلبي جميع أصدقاء روسيا بمناسبة عيدها الوطني وأتمنى لكم انتصارات جديدة!